شريط الأخبار

بيان صادر عن بلدية النبطية حول تسعيرة اشتراك مولدات الكهرباء في شهر آب

نبطية

بيان صادر عن بلدية النبطية :

أيها الأهل الكرام :بادىء ذي بدء نتقدم بأحر الأمنيات والتحايا العطرة بمناسبتي عيد الأضحى المبارك  وعيد الانتصار الثاني على العدو التكفيري ...إن بلدية النبطية هي الخادم الأمين لكم ، وهي المعين في السراّء والضراّء بعونه تعالى، و يؤسفنا ما ورد من بعض الأحباء من سوء فهم وتقدير لما نبذله و بذلناه من أجل توفير الطاقة الكهربائية بأدنى سعر ممكن ،ولا سيما في ظل التقنين   الحاد وغير المبرر من شركة كهرباء لبنان  ،وفي غمرة معاودة إرتفاع أسعار المحروقات ،وكي تتوضح الأمور بعيداً عن  الالتباس والشكوك ،وعن توجيه النقد اللاذع دون هوادة والذي بفقدانه للبوصلة يؤدي الى الضياع والظلم  ... هذا و علماً بأننا نُثمّن أي نقدٍ عالياً على أن يبقى في إطاره الديمقراطي العادل ؛ولأنه لا إنماء من دون ديمقراطية ... وعليه نعلمكم بما يلي :
إنّ التسعيرة تخضع لدراسة التكلفة الشهرية  والتي ارتفعت هذا الشهر للاسباب التالية :1- بسبب ارتفاع سعر صفيحة المازوت 500 ليرة،  وبسبب ارتفاع ساعات تقنين التيار الكهربائي"المرفوض وغير المبرر" في مدينة النبطية والذي بلغ 437 ساعة.
2- 
حدث بلا حرج عن ارتفاع درجات الحرارة، والتي تؤدي إلى زيادة  مصروف المولد من المازوت .
علماً بأنّ تسعيرة الدولة لشهر آب بلغت " 240 ليرة للساعة 5 امبير × 437=" حوالي 104000 ليرة لكل 5 أمبير .
3-
إنّ تسعيرة ال5 امبير في كثير من الأماكن حولنا  لا تخضع لدراسة التكلفة ، ويستطيع صاحب المصلحة أن يخفض دون سعر التكلفة لكسب مزيدٍ من المشتركين ،كما أن عدد ساعات تقنين الكهرباء يختلف من مكان إلى آخر حتى داخل المنطقة الواحدة ... بينما البلدية ليست في وارد الدخول في منافسات لا حاجة لها ، و هي تدرس التكلفة لل5 امبير في إطار هامش مدروس و متحرك  قد  يصل الى 50000 ليرة أحياناً ويرتفع حسب المتغيرات والتكلفة والظروف في كل شهر على حدة  .
ان التكلفة لشهر اب 2017  لل5 امبير  قد  بلغت حوالي 69000 ليرة . وهي كلفة  مرتفعة دون شك أو نكران وذلك  نتيجة المتغيرات التي ذكرناها آنفا.
إنّنا  نرفض الغبن والظلم  في أي مكان وزمان فكيف بنا الحال في مدينة الشهداء والعلماء... كما نتمنى منكم يا أهل الأصالة و  الوفاء استدراك هذا الأمر و أن تكونوا على يقين ٍ إننا على العهد سائرون .وسوف نسعى دائماً أن تستمر التسعيرة الشهرية نحو الانخفاض بالقدر المستطاع...
ونختم بالقول " على قدر أهل العزم تأتي العزائم و تأتي على قدر الكرام المكارم" مجددين العهد أننا سنخدمكم بأشفار عيوننا ،شاكرين تعاونكم وتفهمكم والمولى ولي التوفيق

قراءة 692 مرات
قيم الموضوع
(1 تصويت)

b1

IMG-20170228-WA0022

 

تواصل معنا

أدخل بريدك الإلكتروني ليصلك كل جديد

Style Setting

Fonts

Layouts

Direction

Template Widths

px  %

px  %